جزر غالاباغوس مترجم

جزر الغالاباغوس مع ديفيد أتينبورو

Galapagos Islands

انضم إلى ديفيد أتينبورو ، مذيع التاريخ الطبيعي الرائد في العالم ، في رحلة اكتشاف مذهلة ، حيث يتم استكشاف عناصر من العالم الطبيعي من منظور جديد تمامًا. مملكة النباتات على مدار عام في الحدائق النباتية الملكية في كيو ، تستخدم السلسلة أحدث تصوير متقطع للفترات الزمنية ثلاثية الأبعاد للكشف عن بُعد غير مرئي تمامًا في حياة النباتات ، من الأكثر غرابة إلى أجمل النباتات. . والنتيجة هي سلسلة فريدة تكشف الطبيعة الحقيقية للنباتات لتكون ديناميكية وعدوانية مثل الحيوانات. يقذف غالاباغوس ديفيد أتنبورو سطح الأرض لإلقاء الضوء على القوى الخفية التي شيدت وشكلت واحدة من أكثر الأماكن مدهشة: المتحف الحي وعرض التطور الذي هو جزر غالاباغوس المعزولة. تنقل تقنية 3D المشاهد إلى هذا الموقع الرائع بشكل فريد ، والنتيجة هي استكشاف ساحر لأروع المناظر الطبيعية في العالم ، والحياة النباتية والحيوانات. الوحوش الدقيقة في هذه السلسلة المذهلة ثلاثية الأبعاد ، يتعمق ديفيد أتينبورو في مملكة الحشرات الغامضة ، ويكشف عن جمالها المدهش ، وتنوعها المذهل والتكيفات الغريبة. مع وجهة نظر فريدة من نوعها ، يتم نقل الجمهور إلى عالمهم ومنغمسين في ذلك كما لو كانوا هناك بالفعل.

 

 

الحلقة الاولي – الاصل

تبدأ السلسلة في جزيرة إيزابيلا ، حيث يلاحظ أتينبورو مجموعة من سلاحف غالاباغوس تمرغًا في بركة طينية بالقرب من فولكان ألزيدو. يتناول في هذا البرنامج سؤالين ؛ كيف تم تشكيل الجزر وكيف أصبحت مأهولة مع مجموعة غير عادية من المخلوقات. ظهرت الجزر الأولى منذ 4 ملايين سنة ، تشكلت كالبراكين التي ترتفع من قاع المحيط. يعرض تسلسل CGI تصوراً ثلاثي الأبعاد للنقطة الساخنة التي تقع تحت جلاباجوس. عزلتهم جعل الاستعمار من قبل الثدييات والبرمائيات الأرضية شبه مستحيل ، ولكن النباتات واللافقاريات والطيور والزواحف نجحت في ترسيخ نفسها. وزُرِّدت بذور النباتات ، والشتلات وغيرها من المينيّات الصغيرة هنا في رياح التجارة الاستوائية.و يوضح اتينبرو كيف وصل اللافقاريات الأخرى عن طريق فتح قطعة من الاخشاب الطافية للكشف عن يرقة نحلة النجار..

الحلقة الثانية – الـتـكـيّـف

ينظر البرنامج الثاني في كيفية تمكن النباتات والحيوانات في Galápagos من التكيف مع الظروف القاسية التي واجهتها. يوضح تسلسل CGI دورة حياة جزيرة غالاباغوس النموذجية. ولد من خلال النشاط البركاني ، ويرتفع من المحيط في نهاية المطاف إلى مرتفعات جبلية قبل أن تغرق تحت ثقلها ثم تتآكل في البحر.

الحلقة الثالثة والاخيرة – التطور

في الحلقة الأخيرة ، يشرح أتنبورو سبب امتلاك الجزر لعدد أكبر من الأنواع لحجمها أكثر من أي مكان آخر على الأرض. أحد العوامل هو عزلتهم ، والتي يمكن أن تحدث حتى بين أجزاء مختلفة من الجزيرة. يتم قطع فولكان ولف من بقية جزيرة ايزابيلا عن طريق تدفق الحمم الجرداء. وتظهر اللقطات الجوية للسلاحف العملاقة التي تحاول عبورها كيف يتم خبزها حية من الشمس الاستوائية. ثانيا ، القوى الجيولوجية العميقة التي أنتجت الجزر لا تزال تعمل. النشاط البركاني والانجراف القاري والانجراف يعطي كل جزيرة شخصيتها الخاصة وكل مجتمع تطوري خاص بها.

 

شاهد ايضا:  American Experience: The Battle Chosin مترجم

English language with Arabic subtitle

مواضيع مشابهة

اترك تعليقا:

Advertisements
Advertisements