سلسلة جانب الهند الخفي

جانب الهند الخفي

BBC Hidden India

“Hidden India” عبارة عن سلسلة من 3 أجزاء من بي بي سي تخرج الجانب غير المستكشف من الهند الطبيعية إلى العالم الخارجي ، مع كل حلقة تغطي جوانب مختلفة من الهند مثل الأنهار والجبال والحياة البرية النابضة بالحياة.

 

الحلقة الاولي – جانب (الهند) الخفي: أرض التغيير

أراضي التغيير الهند هي أرض شاسعة من التطرف الموسمية. فالأمطار الموسمية تغمر الأرض وتجعلها خضراء، ولكن بمجرد إنزالها، ترتفع الحرارة والجفاف. بل هو تحد للحيوانات ولكنه يعزز أيضا مجموعة مذهلة من المناظر الطبيعية مليئة بحياة متنوعة. من شبه وحيد القرن المائية إلى الأسد الصحراوية، والأراضي الديناميكية في الهند مليئة بالمفاجآت. كما تجذب الزوار المذهلين من بعيد مثل القطعان الضخمة من الرافعات الديموزيلية.

[the_ad id=”2452″]

الحلقة الثانية – جانب (الهند) المخفي: أرض الجبال

في الحلقة الثانية ؛ الهند هي شبه قارة تحيط بها الجبال. نستكشف غاتس الغربية المعروفة على حافة الهند في الجنوب. بعدها تلال مونسون المغطاة بالغابات الخصبة وحدائق الشاي التي تؤوي بعض من أكبر التنوع البيولوجي في العالم. و في أقصى الشمال تقع جبال الهيمالايا الضخمة – حيث أنها واسعة النطاق تحرك المناخ من خلال التقاط الرياح الموسمية وحماية الهند من البرد الشمالي. إنه عالم فريد مليء بالحياة.

الحلقة الثالثة – الجانب الخفي في (الهند) بلاد الأنهار

في الحلقة الأخيرة من “الهند الخفية ، نذهب الي نهر الغانج الكبير. هذا النهر العظيم يتدفق عبر قلب الأمة ، من أعماق جبال الهيمالايا إلى غابات المنغروف الواسعة النطاق وخلف المحيط الأزرق الواسع. إنها تحمل مواد غذائية قيمة ،و تجعل التربة خصبة في آسيا ، علاوة على ذلك ، نذهب الي المناطق البرية – البعيدة جدا عن المدن – لاكتشاف العديد من الطبيعة المخفية ؛ فالشواطئ المخفية تعتبر ملاذ لعشرات الآلاف من السلاحف الصغيرة في المستنقعات الغامضة.

 

شاهد ايضا:  Don't F**k With Cats: Hunting an Internet Killer e2

English language with Arabic subtitle

مواضيع مشابهة

اترك تعليقا:

Advertisements
Advertisements