اليابان البرية – Wild Japan

اليابان البرية مترجم
Wild Japan

اليابان لديها مجموعة واسعة من المناظر الطبيعية، من أقصى الشمال ، حيث يسير نسور البحر على المياه المتجمدة ، إلى الجزر الجنوبية شبه الاستوائية ، مع الشعاب المرجانية وأشجار المانغروف ، والجزر الوسطى ، مع الجبال المشجرة ، موطن الدببة والقردة. لكل منطقة تحدياتها ، وكل ما يعيش هنا له استراتيجياته الخاصة للبقاء في هذه البيئات غير المتوقعة.

طوال هذا المشهد الغني والمتنوع ، لا يزال هناك ارتباط قوي بين الناس والحياة البرية ، على الرغم من حقيقة أن هذه هي واحدة من أكثر الدول الحديثة ، والمزدحمة ، والتحضر على وجه الأرض.

في كل حلقة نستكشف كيف ستنجو الحياة عبر هذه الأرض التي يسيطر عليها ، من الشمال إلى الجنوب ، بالبراكين والزلازل ، والشتاء المتوحش ، والصيف ، والاعاصير. ما هي الطرق التي وجدها البشر والحياة البرية لتعيش جنباً إلى جنب مع قوى الطبيعة؟

من الدراما في الجبال البركانية المتطايرة ، والبحار الاستوائية والجليدية ، والغابات الشبحية لتفاصيل البشر تتفاعل مع الطبيعة ، هذه السلسلة تثير الروح الحقيقية لليابان.

 

فيلم وثائقي مذهل بثلاث أجزاء من بي بي سي عن الحياة الطبيعية والحياة البرية في جزر اليابان: هونشو وهوكايدو وجزر اقاصي الجنوب.

 

الحلقة الاولي – هونشو – Honshu

تضم جزيرة هونشو بوسط اليابان أكثر من 100 مليون شخص ، وتعد أكبر مدنها ، طوكيو ، واحدة من أكبر المدن الحضرية على وجه الأرض. لكنه يحتوي على قلب بري – معظم هوشو جبلية. هذه البرية هي موطن لمجموعة مذهلة من الحياة البرية – الدببة السوداء والقرود والايراعات الرائعة او الخنافس المضيئة وحتى السيرو الياباني.

شاهد ايضا:  الجزر البريّة: زنجبار

 

الحلقة الثانية – الجزر الجنوبية الغربية – The Southwest Islands

في أقصى جنوب اليابان ، هناك سلسلة من الجزر تمتد نحو المناطق المدارية – وهي مكان تتأثر فيه كل الحياة بقوة البحر ، وايضا البراكين والاعاصير هي قوى لا يستهان بها. تبدأ الرحلة في جزيرة في الجزء العلوي من السلسلة ونسافر جنوبًا ، نكشف عن قصص غير متوقعة عن العزلة والحياة البرية الفريدة والغموض التي لم تحل.

الحلقة الثالثة – هوكايدو – Hokkaido

كاحدي الجزر في شمال اليابان ، فإن طقس هوكايدو ، والحياة البرية ، والتاريخ البشري ، كلها متميزة عن بقية البلاد. غزلان السيكا والكركيوات (نوع من الطيور) والنسور وحتى الدببة البنية تتطاحن نحو وجود قاس على هذه الجزيرة الجليدية.

 

English language with Arabic subtitle

مواضيع مشابهة

اترك تعليقا:

Advertisements
Advertisements