سلسلة تحقيقات الكوارث الجوية الموسم 14

تحقيقات الكوارث الجوية الموسم 14

 

في كل مرة تتحطم فيها طائرة، يعرف العالم أجمع بهذا الشأن، وكذلك الخبراء الذين تتمحور وظيفتهم حول اكتشاف ما حدث. يكشف برنامج تحقيقات الكوارث الجوية الحقيقة عمَّا وراء حوادث الطيران الكارثية الأكثر شهرة، وتتميز كل حلقة بتقديم شهود عيان وعمليات إعادة تمثيل جذابة وأحدث معدات التصوير المتصلة بالحاسوب مع عقد لقاءات مع المحققين.

 

تحقيقات الكوارث الجوية: الانتقال المميت

حادث تصادم عنيف بين يونايتد إكسبريس 5925 وطائرة خاصة صغيرة تُوقِع المحققين في حالةٍ من الارتباك حتى يعلموا أن لغز اختفاء قائد الطائرة ربما كان له دوره -غير المعلوم على وجه الدقة- في هذه المأساة.

شاهد ايضا:  الطوفان - مدينة اتلانتس الضائعة

تحقيقات الكوارث الجوية – رعب في سانفرانسيسكو

تصطدم طائرة الرحلة 214 لخطوط آسيانا الجوية بالجدار البحري في مطار سان فرانسيسكو الدولي ويشك المحققون في وجود خطأ مروع تسبب بدوره في هذا الحادث، ولكن السبب الحقيقي قد يضع المسافرين في جميع أنحاء العالم في خطرٍ محدقٍ.

 

تحقيقات الكوارث الجوية – كارثة الارتفاع

في طريقها إلى تل أبيب، ارتجاجة فجائية تصيب طائرة رحلة خطوط إل عال الجوية رقم 1862 متسببة في دورانها العنيف ناحية اليمين وسقوطها في قلب مجمع سكني. هذا الحادث هو أسوأ الحوادث الجوية التي شهدتها هولندا على
الإطلاق. وفضلاً عن هذا، يكشف هذا الحادث عن خطرٍ يهدد جميع طائرات بوينغ 747.

 

تحقيقات الكوارث الجوية: التسليم الكارثي

بعد مدة قصيرة من مغادرتها دبي، يملأ الدخان طائرة رحلة الخطوط الجوية يو بي إس 6 ويفقد الطيارون الأكسجين. يجب على ضابط الطيران الأول -بمفرده مع أجهزة التحكم المتوفرة لديه- أن يبذل قصارى جهده لإعادة الطائرة
إلى المطار ولكن العقبات تتحداه.

شاهد ايضا:  وثائقي: سلسلة مصر Egypt
تحقيقات الكوارث الجوية: المهمة المميتة
تسافر طائرة النقل دي سي-6 التابعة للأمم المتحدة في مهمة سرية للغاية فوق جمهورية أفريقيا الوسطى وعلى متنها الأمين العام للأمم المتحدة السيد/ داغ همرشولد. ولكن الطائرة تحطمت بشكل غامض قبل هبوطها بلحظات.

 

 

مواضيع مشابهة

اترك تعليقا:

Advertisements
Advertisements