Walking With Dinosaurs

برفقة الديناصورات

سلسلة برفقة الديناصورات هي سلسلة وثائقية من ستة أجزاء من إنتاج قناة البي بي سي bbc وتقديم كنيث براناغ .تتناول حياة الديناصورات في حقب ما قبل التاريخ

الحلقة الاولي - دماء جديدة - New Blood

تخيل أن بإمكانك السفر عبر الزمن لعصر ما قبل الإنسان. للخلف بما يقارب 65 مليون عام. سترى إختلاف كبير في المناخ والبيئة والكائنات التي تسكن الأرض. سنعود للعصر الطباشيري حيث كانت الديناصورات هي الحاكمة للأرض في تلك الحقبة. في هذه السلسلة الشيقة ، سنرى كيف تعايشت تلك المخلوقات الرائعة ، كيف أكلت وتصارعت وتكاثرت. وسنشهدكيف أدت قوى الطبيعة إلى إنقراض تلك المخلوقات. في هذه الحلقة سنعود لما هو أبعد من العصر الطباشيري ، إلى العصر "الترياسي" 220 مليون سنة قبل الآن ، حيث كانت اليابسة كلها عبارة عن كتلة واحدة ، في تلك الحقبة سنرى بداية الديناصورات وبداية "دماء جديدة".

الحلقة الثانية - زمن العمالقة - Time of the Titans

نحن في العصر "الجوراسي" 152 مليون سنة قبل الآن حيث بدأت القارة الوحيدة "بانجيا" في التفكك لأجزاء. في تلك الحقبة يكون قد مضى 70 مليون سنة منذ ظهور الديناصورات على الأرض. في ذلك العالم بدت الأرض أكثر رطوبة وخصوبة مما كانت عليه في العصر "الترياسي" السابق. ووسط السهول الخضراء والغابات هيمن أكبر كائن عاش يوما على سطح الأرض ، إنه "الديبلودوكس" ذو ال25 طنا. بذلك استحقت تلك الفترة من العصر الجوراسي مسمى "زمن العمالقة"

الحلقة الثالثة - البحر المتوحش - Cruel Sea

مليون سنة قبل الميلاد ، أواخر العصر "الجوراسي" في منطقة "اوكسفوردشاير" ، يقوم "ليوبلوردون" عملاق بالقفز فجأة خارج المياة ليلتهم "استربتوسبونديلس" على غفلة منه. بهذا المشهد تبدأ هذه الحلقة الممتعة من سلسلة "الديناصورات". الحلقة ترصد الحياة البحرية للديناصورات في محيط "تيث" القديم الذي كان يفصل بين القارتين الوحيدتين. تلك المخلوقات جعلت من البحر في ذلك العهد مكانا مميتا.

الحلقة الرابعة - عملاق السماء - Giant of the Skies

127 مليون سنة قبل الميلاد ، أوائل العصر الطباشيري ، البرازيل تبدأ القصة بديناصور طائر "أورنيثوكورس" ملقى جثة هامدة على الشاطئ. نعود ستة أشهر للوراء حيث كان ذلك العملاق الطائر يحلق مسيطرا على الأجواء ، وسط زواحف طائرة أقل حجما تسمى "تيروسورز". هذه الحلقة ترصد ذلك العملاق ، "عملاق الأجواء" لتكشف لنا خصائصه.

الحلقة الخامسة - أرواح الغابة المتجمدة - Spirits of the Ice Forest

106 مليون سنة قبل الميلاد ، أواسط العصر الطباشيري ، أنتاركاتيكا القطب الجنوبي نشاهد قصة كفاح للبقاء في القطب الجنوبي على مدار سنة. قصة بقاء "الياناسورا" في الغابات الثلجية في القطب الجنوبي.

الحلقة السادسة والاخيرة - نهاية السلالة - Death of a Dynasty

65 مليون سنة قبل الميلاد ، نهاية العصر الطباشيري. تركز هذه الحلقة على نهاية عهد الديناصورات وفناء تلك السلالة. سترصد الشهور الأخيرة لحياة (التيرانوصور) التي تقبع تحت ضغط النشاط البركاني.

(Visited 37 times, 1 visits today)
Advertisements
Advertisements